تشكيل وزاري 2032

تشكيل وزاري 2032

لدينا في البحرين نخبة من الشباب المبدع والمثقف والمكافح، أجمل مافيه انه لا ييأس ويسعى للتغيير والإصلاح مهما كانت الظروف والعوائق من حوله. فهو يدرس ويدعم هواياته ومواهبه بنفسه دون التفكير في استغلالها ماديا، بل رغبة في الإنجاز ورفع اسم البلد.
هذا الجيل اليوم سيكبر غدا وسيكون في يده تنمية وتطوير البلد في مجالات عديدة. مثلما نرى اليوم آبائنا في مناصب مختلفة، معظمهم درسوا في نفس المدارس وذهبوا لنفس النوادي ويعرفون بعضهم البعض جيدا. جيل واحد، منهم من أصبح وزيرا وسفيرا ونائبا. البعض يستحق، والبعض لا.
شباب اليوم بنى نفسه بنفسه، كون شخصيته واتبع ميوله وطورها ولو كان لديه الوقت والدعم لفعل أكثر وقدم أكثر. أرى اليوم بيني وزراء الغد ونواب الغد. نساء ورجال الغد الذين لا يريدون سوى تعيين الكفاءة في مكانها الصحيح. وأن يصلون الى منصب يستحقونه بعد ان قضوا شبابهم يجتهدون في مجال معين غير وظيفتهم الأساسية في معظم الأحيان.
اليوم تخيلنا أنفسنا وأين سنكون بعد 20 عاما. كلاً منا يعرف ميول الآخر وأين يستحق أن يكون. أنت وزير الإعلام وأنا وزيرة التنمية. هو عضو في مجلس الشورى وهي مديرة مدرسة. غداً سنكون مثل آبائنا اليوم، درسوا معاً وكبروا معاً. بعضهم وصل وبعضهم لم يحالفه الحظ. بعضهم قدّم للبلد بكل هدوء وبعضهم استغل منصبه ولم ينجز شيء.
غداً نريد أن نصل، لكن ليس حباً في المناصب. بل لشعورنا بالمسؤولية تجاه هذا البلد. وأول خطوات الإصلاح هي تعيين المواطن الكفء في المنصب المناسب. فهل سنعيش هذا الحلم؟ وأين سنكون في 2032؟

نازلي توفيقي
يونيو 2012

2 thoughts on “تشكيل وزاري 2032”

  1. In sha Allah Bahrain will be in a better place in 2032, I'm sure of that cause we have people like you, who put all their personal needs aside and think & work hard to develop dar al5air alBahrain.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s